جيدكو تستعرض برامج دعم المشاريع الناشئة في جرش

استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) عبد الفتاح الكايد، الفرص المتوفرة في برامج المؤسسة لدعم المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة وخاصة ذات البعد السياحي والزراعي والتصنيع الغذائي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة بلدية جرش، بحضور الفعاليات الاقتصادية والهيئات التنموية والشبابية في المحافظة. وأكد الكايد، أهمية خلق مشاريع ناجحة تفتح فرص عمل لتحسن مستوى المعيشة، مشيرا إلى الفرص المتاحة والميزة النسبية للمحافظة خاصة في الزراعة والسياحة لبناء مشاريع مستدامة تعتمد التشغيل الذاتي وتخلق فرص عمل ذات جدوى اقتصادية لأبناء المحافظة وتستغل الموارد المتوفرة فيها.
وأشار إلى أن لمحافظة جرش دورا مهما في حصة المشاريع الزراعية والغذائية والسياحية التي تتبناها المؤسسة عبر تاريخها، بالإضافة إلى تشجيع مشاريع التشغيل التعاوني والبيتي لما لها من أثر في رفد الأسر والسكان بموارد دخل إضافية.
ودعا الكايد الفعاليات الاقتصادية إلى الاستفادة من البرامج التمويلية التي تقدمها "جيدكو" هذا العام لتمكين أصحاب المشاريع الريادية من إقامة مشاريع ربحية جديدة وذات قيمة مضافة أو تطوير مشاريعهم القائمة وتعزيز تسويق منتوجاتها وخاصة.
وبين أن المؤسسة أنشأت وحدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة تهدف إلى توفير فرص لتحويل أفكار الشباب الابداعية في المحافظات إلى مشاريع على أرض الواقع.
وثمّنت مساعد محافظ جرش ميسون الخصاونة، جهود المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية لتحفيز ودعم الشباب ودعم المشاريع القائمة، مؤكدة تعاون وزارة الداخلية في تسهيل تنفيذ هذه المشاريع. وقام الكايد يرافقه فريق من المؤسسة بزيارة لعدد من المشاريع في المحافظة الممولة من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، حيث زار مصنع "التلال الخضراء" لصناعة الأغذية في منطقة الكتة، والذي حصل على الدعم المالي والفني من خلال برنامج "صناعتي" للتصدير نهاية العام الماضي، وقام بتصدير أولى شحناته إلى مملكة البحرين قبل أسابيع قليلة.
كما زار منتجع "المطل البيئي" السياحي في منطقة ثغرة عصفور، والذي جرى تمويل أجزاء كبيرة منه من خلال برامج المؤسسة المختلفة لتطوير البنية التحتية وبناء أكواخ خشبية ومرفقاتها لاستقطاب السياح. (بترا)

26-تموز-2022 22:24 م

نبذة عن الكاتب